منتديات المرأة المغربية
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


كل مايتعلق بالمرأة المغربية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ghazal
 
أم زيدان
 
ichrak
 
فاطمة الزهراء2010
 
ana dardoja
 
اليمامة المغربية
 
admi
 
ام سعد
 
ساحـ البشـرــرة
 
ام دينا
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 159 بتاريخ الجمعة 6 ديسمبر - 16:07

شاطر | 
 

  إذا كنت من صاحبات الشعر المموج أو المجعد، فلا يجب أن تكوني منزعجة طوال الوقت لأن امتلاكك لهذا النوع من الشعر يمنحك طلة فريدة ويجعل لك شخصيتك المميزة والجميلة، من هنا عليك الثناء على شعرك وإعارته مزيدا من العناية والاهتمام ليزداد جماله وتألقه. فيما يلي 6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
-hiba-
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 69
العمر : 21
نقاط : 7986
تاريخ التسجيل : 02/09/2012

مُساهمةموضوع: إذا كنت من صاحبات الشعر المموج أو المجعد، فلا يجب أن تكوني منزعجة طوال الوقت لأن امتلاكك لهذا النوع من الشعر يمنحك طلة فريدة ويجعل لك شخصيتك المميزة والجميلة، من هنا عليك الثناء على شعرك وإعارته مزيدا من العناية والاهتمام ليزداد جماله وتألقه. فيما يلي 6   الإثنين 3 سبتمبر - 13:10


تشكو العديد من الفتيات اللاتي لديهن شعر طويل، من مشاكل غسيل الشعر والعناية به، لذلك تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من الحلول، وهي تبدأ بالآتي:

قبل البدء بغسل الشعر بالشامبو نقوم بتمشيط الشعر بواسطة فرشاة أو مشط فى حال كان مجعداً، مع مراعاة مسك الشعر لتحاشي الضغط على فروة الرأس.

اختيار الشامبو الناعم: إذا كان الشعر يعاني من القشرة، أو إذا كان دهنياً، نقوم باستعمال شامبو خاص لمعالجة هذه المشاكل، وذلك مرة على ثلاث مرات كي لا يضعف الشعر عند أطرافه.

نتحكم بالحرارة : الماء الساخن ينظف الشعر جيداً ، لكنه يؤذى مادة الكرتين الليفية، ومن الأفضل استعمال الماء الفاتر، والإنهاء بالماء البارد أفضل طريقة.

نبدأ بفروة الرأس : ندلك بالأصابع فروة الرأس من دون حك ، بدءاً من قمة الرأس باتجاه الخلف ، وصولاً إلى الرقبة، مع مراعاة التدليك فهو مهم جداً لتنشيط الدورة الدموية .

ثم تأتى مرحلة غسل الشعر : نبدأ بوضع الشامبو على فروة الرأس ومنها على الشعر بكامله، من جذوره حتى أطرافه.

ندلك الشعر جيداً، ثم نتخلص من الرغوة بغسله بالماء الفاتر، وتكرار العملية ليس ضرورياً إلا عند الحاجة.

بعد ذلك نقوم بعمل ماسك للشعر: الهدف منه تغذية الشعر، يوضع الماسك على كامل الشعر، ولكن نتحاشى فروة الرأس ، ثم نمشط الشعر بالمشط وبعد ثلاث دقائق نقوم بغسله بالماء.

تجفيف الشعر بشكل صحيح : بعد تجفيف الشعر بالمنشفة ، نمشط أطرافه للتخلص من الرطوبة ، مع استعمال مصل خاص على أطراف الشعر الجاف لمنحه اللمعان. ثم نترك الشعر ليجف بالهواء الطلق أو باستعمال المجفف بعد التحكم بحرارته من على مسافة من الشعر.

ويفضل اتباع النظام الصحيح لغسل الشعر : وذلك بغسل الشعر مرة فى الأسبوع، ومن الأفضل أن يكون مرتين، كما يمكن زيادة عدد مرات الاستحمام ولكن عندها يجب استعمال الشامبو الناعم.

وللسيطرة على التجاعيد : يفضل استعمال علاج مقاوم لتجاعيد للشعر الرطب ، بعد غسل الشعر، ثم نستعمل مشط كبير الأسنان، بين كل شامبو نضع كل يوم على الشعر الجاف كريماً مغذياً بدون غسله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إذا كنت من صاحبات الشعر المموج أو المجعد، فلا يجب أن تكوني منزعجة طوال الوقت لأن امتلاكك لهذا النوع من الشعر يمنحك طلة فريدة ويجعل لك شخصيتك المميزة والجميلة، من هنا عليك الثناء على شعرك وإعارته مزيدا من العناية والاهتمام ليزداد جماله وتألقه. فيما يلي 6
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المرأة المغربية :: شؤون حواء :: العناية بالبشرة و الشعر و الجسم-
انتقل الى: